ArAb4EvEr

شركة برمجيات العرب


    تسلل اقتل مع hitman 3 (تقرير)

    شاطر
    avatar
    vb4ever
    مدير المنتدي
    مدير المنتدي

    عدد الرسائل : 919
    العمل/الترفيه : مدير المنتدي
    البلد : ArAb4EvEr
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2529
    تاريخ التسجيل : 30/04/2008

    تسلل اقتل مع hitman 3 (تقرير)

    مُساهمة من طرف vb4ever في الخميس أغسطس 19, 2010 12:04 pm

    من صفاته: عديم الرحمة, يحب سفك الدماء, يحب المال, ينجح في تحقيق أهدافه دائما, قوي! صلب ! و بالطبع فهو أقرع, عرفتم عمن أتحدث؟ إنه العميل 47 , انه القاتل المأجور, ربما هو خلفك الآن ربما هو في غرفتك, ربما هو في خزانتك, فهو يأتي من حيث لا تعلم, يقتلك, يخنقك , يزهق روحك و أنت لا تقاوم, شخصية فريدة من نوعها و جاسوس مختلف, رحلة العميل 47 تستمر مع الجزء الجديد من هذه اللعبة و تستمر مع المال الملوث بالدماء, هل تحب هذا المال؟ إذا اقتني هذه اللعبة بدون تردد فهي تجربة رائعة في عالم الجواسيس و المهمات الفريدة,موقع المشاغب كما عودنايقدم الجديد فيقدم لكم تقرير شامل عن هيتمان 3


    اسم اللعبة: Hitman: Blood Money
    تاريخ الإصدار: 30 \ 5 \ 2006
    النوع: تسلل أكشن ..
    الجهاز: PS2
    الشركة: Eidos
    التقدير العالمي للعبة: 82%
    تقديري للعبة: 88%










    ==========
    أولا المراجعة الشاملة:
    ===========
    تسلل و تجسس في عالم الفيديو جيمز:
    الكثير يحب هذا النوع من الألعاب, فهي تحمل الكثير من الأشياء المسلية و المثيرة, بين أكشن و تسلل و مغامرة, في ساحة ألعاب التجسس يوجد الكثير من الألعاب التي جمعت لنفسها عشاقا, نحن نعرف الأسطورة ميتال جير, نعرف لعبة الخلية الشائكة و نعرف العديد من الألعاب, و من يعرف هذه الألعاب فلا بد له أن يعرف ما هي لعبة القاتل المأجور, اللعبة التي سوف نتحدث عنها, و التي سوف يجعلك سايلنت هورور تشتريها شئت ذالك أم أبيت, فبعد الغياب الطويل لألعاب التجسس ذات المستوى الرفيع و التي كان أخرها الجزء الثالث من لعبة الدرع المعدني MGS3 , لم تصدر الكثير من الألعاب التي تستحق التجربة و الشراء إلا القليل من هذه الألعاب, و لكل لعبة من ألعاب التجسس نوع معين, منها ما يعتمد على التجسس فقط, منها ما يعتمد على التسلل و الأكشن, لكل نوع نكهة خاصة و مثيرة, تسلل بهدوء! يعني أنك سوف تترقب و تنتبه كي لا تقع في الأخطاء, تسلل و اقتل و دمر! يعني أنك سوف تركز و تتحمس حتى تنفجر شرايينك, لن أطيل الحديث كثيرا عن ألعاب التجسس و لنرى ماذا يوجد في لعبتنا.
    القاتل الأًصلع و البداية الناجحة:
    الكثير لعبها و هي على جهاز الحاسب الشخصي, لعلك أعجبت بالمهام و طريقة اللعب في اللعبة, فلقد قدمت أجواء جديدة, و مهمات ليست بالعادية, ربما كان العميل 47 بطل اللعبة هو أول بطل يكون بشخصية قاتل مأجور و بتلك الطرق التي حملتها اللعبة, بداية اللعبة كانت بها العديد من الأخطاء سواء كان ذالك من ناحية أسلوب اللعبة أو الرسومات, و لكن إيدوس ليست بالاسم العادي, فعندما نسمع هذا الاسم نتذكر أسطورة ألعاب المغامرات لارا كروفت, تطورت لعبة الأصلع كما يسميها الكثير, فقد شهدت اللعبة في جزئها الثاني العديد من التطورات, سواء كان ذالك في الرسومات أو في أسلوب اللعب أو في الأصوات, حافظت اللعبة على تحكمها الصعب نوعا ما, أتت في جزء ثالث و ليس بالأخير مع مهام جديدة كي تلاقي المزيد من المعجبين و العشاق و حتى لا ندافع عن اللعبة فقد حملت الكثير بعض الأخطاء التي لم تقل من روعتها, جميع أجزاء اللعبة فريدة من نوعها, لن تشعر بالملل في اللعبة أو في تقليد الألعاب الأخرى, فهي لعبة ذات أسلوب خاص و مستقل, لست سام فيشر البطل الذي لا يقهر و عميل الحكومة, و لست سوليد سنيك ناشر السلام و الذي باستطاعته هزيمة الجميع بقوته, بل أنت العميل 47, ترتدي بدلة أنيقة و جرافيت أحمر, و لا يوجد لديك شعر ^_^ هذه هي باختصار لعبة Hitman ...
    ماذا عن القصة في الجزء الجديد ؟
    القصة هي من مقومات اللعبة الناجحة, أغلب ألعاب التسلل من هذا النوع لا تحوي قصة بالمعنى الواضح, العميل 47 كما يعرف الكثير هو مشروع قامت به الحكومة, و يوجد بعض العملاء من هذا النوع, في الجزء الجديد لكل مهمة قصة من نوع مختلف فأنت سوف تذهب لتشيلي كي تقتل صانع النبيذ الذي يقوم بالمتاجرة في الممنوعات, أو ربما تغتال أحد الأشرار الذي يخطط لقتل الرئيس, لا ضير أيضا في أن تخرب الأعراس و تقوم بقتل العريس, كما ذكرت آنفا فاللعبة لا تحوي على قصة عميقة و إنما هي لعبة على شكل مهمات, و لنطل الحديث قليلا عن القصة, ففي هذا الجزء سوف تكتشف خيانة بعض الأشخاص سوف تقوم الوكالة بأعمال سيئة و عليك أن تقوم أنت بإبطالها, لعل هذا الجزء يكون هو الأخير من اللعبة, و خاصة أن الوكالة انتهت و لا يوجد من يديرها, و عند لعبك للعبة سوف ترى أن اللعبة لا تحمل قصة تحتاج إلى شرح سوى بعض الأشياء البسيطة, و لكن لا تنزعج فاللعبة يوجد
    فيها أشياء أفضل من القصة و التي سوف تجعلك تحبها و ربما تجعلها تنام بجانبك ^^

    أسلوب لعب متميز و فريد:
    قد أتينا إلى الشيء المميز في اللعبة, بلى إن أغلب المواقع تعطي التقييم للألعاب على أسلوب اللعبة, لا تقلق في هذه اللعبة سوف تستمتع باللعب إلى أبعد حد, مهمات رائعة و أساليب متميزة في التسلل و القتل, ربما لن تجدها في ميتال جير أو سبلنتر سيل و لنرى الأشياء المميزة في أسلوب اللعب.
    تسلل .. تحرك ... اخترق:
    زادت أساليب التجسس في اللعبة, لنبدأ بحركات العميل 47 , في الجزء الجديد لا تتردد في المشي و التسلل خلف الأعداء بواسطة الأنالوج اليساري, لا تقلق فهذا ليس كل شيء! هل رأيت عقبة في طريقك؟ انحني كي تتجاوزها, اسحب هذا الصندوق كي تمر إلى المكان الأخر, اقفز من على الصناديق, و تسلق الأنابيب كي تصل إلى الشرفات, و بما أنا ذكرنا الشرفات فأبشرك أنك تستطيع القفز إلى الشرفات و لن يأخذ منك ذالك الكثير من العناء, هل تعرف أن الدخول من النوافذ أحيانا يكون أفضل من الدخول من الباب؟ لا تجعل العميل 47 يتردد في القفز إلى النوافذ إن كنت تود إنجاز فروضك على أكمل وجه فهو لديه القدرة على عمل العديد و الكثير من حركات التجسس.
    راقب .. استعمل مهارتك الخاصة .. تصرف بذكاء:
    بطلنا العتيد يملك العديد من التقنيات التي سوف تمكنه من إنجاز مهامه على أكمل وجه, هل تظن أنك سوف تجد الأبواب مفتوحة دائما؟ لا تفرح فهي ليست كذالك, و لكن العميل 47 لديه القدرة على فتح أي قفل, اقترب من الباب و بكل حذر و استعمل مهارة العميل في فتح القفل و الدخول, إذا رآك أحد الحراس سوف يطلق النار عليك, إن كنت في عجلة من أمرك فقم بإطلاق النار على القفل كي تتخلص من هذا العناء و لكن ربما النتائج تكون خطيرة ....
    هل سمعت من قبل بالمثل القائل ( من راقب الناس مات هما )؟ لعلك سمعت به, العميل 47 قام بتحريف هذا المثل و قال ( من راقب الناس نجح في التخلص من أعدائه و حقق أهدافه ) في اللعبة ابتعد عن الأخلاق الحميدة و قم بالمراقبة و التلصص من خلال فتحة الباب, انظر أين هذا الحارس و أين ذالك حتى لا تقع في مشاكل معهم و بالتالي تحقق أهدافك على أكمل وجه, لا بأس في بعض الثرثرة فالعميل الأصلع يستطيع التحدث مع الناس, ميزة جيدة لهذا الجاسوس تمكنك من الحصول على بعض المعلومات التي ربما تساعدك. إن كنت مقتنع بأن الاختباء من علامات الجبان, فأبعد هذه الفكرة عنك في لعبة المال الدامي, اختبئ و انتظر الفرصة المناسبة كي تنقض على ضحيتك فهي ميزة جيدة أيضا لهذا الأصلع.



    اصرف انتباه الأعداء:
    ربما تتذكر سام فيشر عندما يرمي علبة البيبسى لكي يصرف انتباه الحراس, أو لعلك تذكرت سنيك المنحرف (: و هو يرمي المجلات الإباحية حتى ينشغل بها الجنود. العميل 47 هو الأخر يملك هذه التقنية سوف تستطيع أن تصرف الحراس, ارمي لهم بعض العملات, فلا أحد لا يحب المال سوف ينشغل الحراس بالعملات و سوف تسمح لك الفرصة في التسلل من خلفهم و خنقهم, أو تستطيع أن تصرف انتباههم بواسطة فتح و إطفاء المفتاح فسوف يأتي الحارس إلى الفخ و يقوم برؤية ما الأمر و أنت سوف تكون جاهز كي تنقض عليه من الخلف و تجرده من أدواته.
    تنكر .. تخلص من الجثث:
    أحد أفضل المميزات في اللعبة التنكر! بطلنا الوسيم له القدرة في التنكر بأي زي يريده, تسلل وراء ذالك الحارس و خدره أو اقتله و من ثم احصل على ملابسه حتى تستطيع الدخول بها إلى المكان الذي تريده, تنكر بزي عامل بناء أو بزي موظف .. أو تستطيع أن تتنكر بزي عميل فيدرالي, التنكر سوف يقلل من نسبة الشك لدى الحراس فاجعل التنكر هو وسيلتك الأساسية كي تدخل إلى المكان المطلوب ... لا شك بعد حصولك على لباس كي تتنكر به سوف تخلف جثة ورائك و التي يجب عليك أن تتخلص منها, قم بوضع الجثة إما في الخزانة أو في دورة المياه و عندما يتم اكتشاف الجثة سوف تكون أنهيت المرحلة.
    تسلل و اقتل و اجعل نفسك بارد الأعصاب:
    هذا هو شعار اللعبة! التسلل و القتل ببرودة أعصاب, سوف تمتلك بعض الأسلحة التي سوف تقوم بها بمهامك و القضاء على أهدافك, السلك سلاح رائع جدا كي تتخلص به من ضحيتك و لن تجده عند جاسوس أحر, تسلل من وراء الضحية و قم بخنقها و رؤيتها و هي تتنفس آخر لحظاتها, لا تأخذك الشفقة بها ^^, السكاكين مفيدة في تقطيع اللحم, و لكن هل سبق لك و أن استعملها ضد البشر ؟ تستطيع بواسطة عميلنا الأصلع أن تضرب أعدائك بالسكين, تسلل من ورائه و قم بإزهاق روحه دون أدنى رحمة, احذر من السكاكين فهي ربما تترك بعض الآثار, لا أحد يحب الحقن بالطبع ^_^ و لكن الحقن سوف تكون مفيدة في حال استعملتها ضد أعدائك, خدر عدوك و من ثم قم بتجريده من ملابسه كي تتنكر بها, فالحقن أفضل طريقة للتخلص من الأعداء دون أي ضجة. نعم تستطيع أن تضع سم في مكان المخدر, و تستطيع أن تقتل العديد من الأشخاص و ذالك بتسميمهم أو تسميم الطعام, لا أعتقد أن سنيك أو سام فيشر يمكنهم أن يفعلوا ذالك.
    لا زلت لم تقتنع بروعة اللعبة بعد ؟ إذا استمر بالقراءة.
    قم بإبعاد الشكوك عنك:
    هل رأيت لعبة تستطيع أن تقتل شخصا و كأن عميلة القتل حادث؟ لن تجد إلا بصحبة الرجل الأصلع, هل ترى ضحيتك و هي تقف على أحد الأماكن العالية؟ تسلل و قم بدفعه كي تقضي عليه و كأن الأمر حادث, تستطيع تفجير المواقد كي تحدث بعض الأضرار لأعدائك و لا تنسى أن تصطنع بعض الحوادث بواسطة القنابل الموجودة لديك وتفجيرها في الوقت المناسب كي تقوم بتدمير أعدائك.
    التحكم في اللعبة:
    لم يتغير كثيرا التحكم في اللعبة. و لكنه الآن أصبح أكثر سهولة و سلس بشكل أكبر و إن كنت خائف من صعوبة التحكم في الأجزاء السابقة فهذا الجزء سوف يعجبك أكثر و لا أخفي عليكم أنه لا يزال يحمل بعض الصعوبة و لكن مع التمرين و الممارسة سوف تعتاد عليه.
    إني أسمع بعضكم ضجر و لم يعجبه كلامي عن اللعبة, لا تقلق يا صديقي القارئ فعندما تنهي هذه المراجعة سوف تذهب إلى أول محل ألعاب و تشتري اللعبة و لنرى ماذا تحمل اللعبة من أشياء رائعة أخرى


    _________________
    سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم
    مدير منتدي ARab4EvER
    ArAb4EvEr.GetGoo.Net

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 4:54 pm